اجتماع متدربي التوجيه والتخطيط التربوي مع الكاتب العام السيد عبد الرزاق الإدريسي لنقابة FNE

0

تم اليوم بمقر الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي على الساعة 16، اجتماع متدربي التوجيه والتخطيط التربوي مع الكاتب العام السيد عبد الرزاق الإدريسي على حيت تم التداول في النقط التالية:
1- التخرج من مركز التوجيه التربوي بالدرجة الأولى (السلم 11).
2- توحيد إطار مفتش ومستشار في التوجيه والتخطيط التربوي.
3- معادلة دبلوم التخرج بشهادة تخول متابعة الدراسة الجامعية.
4- التعويضات عن المهام وعن التكوين بالمركز.
5- ظروف التكوين بالمركز (مصارف التكوين، الاطعام والداخلية….)
وقد أبدى الكاتب العام لنقابة FNE امتعاضه من مظلومية الملف واستغرابه لتماطل الوزارة في انصاف فئة مستشاري التوجيه و التخطيط التربوي بالنظر للدور المحوري الذي تلعبه هذه الفئة داخل المنظومة التربوية ببلادنا. كما صرح بوجود قابلية واستعداد لدى الوزارة للنظر في هذه المطالب في ظل الحركية الذي يعرفها اصلاح منظومة التربية و التكوين و لكن هذا رهين باسماع المستشارين في التوجيه والتخطيط التربوي لصوتهم والتكتل من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة.
وقد خلص الاجتماع إلى ما يلي:
– مراسلة الوزارة تتضمن مظلومية هذه الفئة وما تتعرض لها من تغييب مستمر واجحاف على عدة مستويات.
– تهييئ ملف مطلبي مفصل يشتمل على المطالب المذكورة اعلاه وارساله في أقرب وقت للسيد الكاتب العام لنقابة FNE من أجل صياغة مراسلة يرسلها بدوره للوزارة المعنية وللسيد رئيس الحكومة (هذا الملف المطلبي سيرسل إلى جميع النقابات من أجل القيام بنفس الاجراء).
– تنظيم وقفة واعتصام أمام الموارد البشرية يومي 8 و 9 يوليوز، بعدها يتم اتخاد الخطوة النضالية المناسبة بناءا على الحاضرين.

استعداد نقابة FNE لإيصال العرائض الموقعة من طرف مستشاري التوجيه والتخطيط التربوي للوزارة الوصية. وفي الأخير و إذ يؤكد السيد عبد الرزاق الإدريسي مشروعية هذه المطالب واستعداد نقابته لدعم مختلف الخطوات النضالية التي يقترحها المتدربون فإنه يحث على ضرورة التكتل والإيمان بعدالة القضية والتحلي بالنفس الطويل حتى تحقيق المطالب.

وتجدر الأشارة إلا أنه تم يوم الأمس، الاجتماع مع الكاتب العام السيد عبد الإله دحمان بمقر الجامعة الوطنية لموظفي التعليم untm، حيث تم مناقشة النقاط السالفة الذكر.

اجتماع متدربي التوجيه و التخطيط التربوي مع الكاتب العام السيد عبد الإله دحمان بمقر الجامعة الوطنية لموظفي التعليم untm
اجتماع متدربي التوجيه و التخطيط التربوي مع الكاتب العام السيد عبد الرزاق الإدريسي بمقر الجامعة الوطنية للتعليم FNE
اترك ردا

لن يتم نشر ايميلك.